قسم النقاش الجاد قسم يهتم بطرح النقاشات العامة وما إلى ذلك من النقاشات المعروفة .
( يمنع وضع النقاشات السياسية أو النقاشات المنقولة ) |
#1
|
||||
|
||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() بسم اللـﮧ الرح‘ـمن الرح‘ـيم الح‘ـمدللـﮧ الذي نشربقدرٺـۃ البشر ، وصرف المقدر بح‘ـگمٺـﮧ ۋقدر ، ۋابٺعث محـمداً إلےٰ أهل البدۋ ، ۋالح‘ـضر، فأج‘ـل ۋحـرًم ،ۋأباح‘ ۋح‘ـظر ۋابٺلاه في بدايـۃ النبۋة بمداراة الگفر ، فدخل في الاسلام من يعزة ۋيقدره,,,,,,,,,, أهـــــــلاً بگــــــــــــــــــم ........ مشرفي ۋمساندي وأعضاء ۋزوار المنٺدى الاعزاء الےٰ قسم لطالما نعش بنقاشاٺـﮧ الرائعـﮧ اخ‘ـوٺي لنۋقف ۋقفـﮧ بسيطـﮧ قبل ان نبدأ في مۋضۋعنا وندعۋا لاخ‘ـواننا المسلمين في ج‘ـميع بقاع الارض ۋخاصـۃ بانۋرما ۋگمان فلسطين ۋالعراق ۋاليمن فقد امٺد اليها ... [ايدي الظلم] مۋضۋعنا هۋ مۋضع نفهمـﮧ من العنۋان انـﮧ ............................. سۋف نبدا مۋضۋعنا بعده مراح‘ـل ونبدأ بـــ "مرح‘ـلـۃ المرأـۃ قبل الاسلام" ![]() ٺعٺبر المرأـۃ في الإسلام أۋفر بناٺ جنسها ح‘ـظاً ۋمگانـﮧ ،لانها منح‘ـٺ ح‘ـقۋقاً وحـملٺ مسؤۋليٺا أقلٺها مگانـۃ عاليـۃ من الاحـٺرام ۋالبر والٺقدير ، ۋجعلٺها صاح‘ـبـۃ شأن في بيٺها ۋأسرٺهاۋمجٺمعها الذي ٺعيش فيـﮧ . ولگي نسٺشعر فضل الاسلام علےٰ المرأـۃ وٺگريمـﮧ لها ينبغي أن نسٺعرض ۋضع المرأـۃ في ظل الح‘ـضاراٺ القديمۋ ۋالمدنيـۃ المعاصرة لٺبين لنا إلےٰ أي مدى ظفرٺ المرأـۃ بعنايـۃ الإسلاميـۃ ۋرعايٺـﮧ علےٰ ۋج‘ــﮧ لا يرقےٰ إليـﮧ أي نظام في العالم القديم ۋالح‘ـديث... ففي الح‘ـضاراٺ القديمـۃ گانٺ المرأـۃ مخ‘ـلۋقاً من الدرج‘ــۃ الثانيـۃ ، بعد الرجل ۋح‘ـده صاح‘ـب السلطـۃ العليا عليها ، أما هي فسلعـۃ للبيع والشراء ، ۋلا أهليـﮧ لها للٺصرف ببيع أۋ هبـﮧ أۋ ۋصيـۃ ، بل لقد أعٺقد بعض الناس قديماً أن المرأـۃ مصدر للخطئيـﮧ ۋأنها ح‘ـليفـۃ الشيطان . ۋلذا اعٺبرٺ قاصراُ گالطفل لاح‘ـق لها في الٺصرف في مالها الخاص بها إلا بإذن زوج‘ـها . ۋفي عهد الج‘ـاهليـۃ گانٺ المرأـۃ ٺوأد وهي صغيرة ، ۋٺگره علےٰ البغاء وهي فٺاة بقد الٺگسب المادي ، ۋٺحـرم من الميراث لانها هي من المٺاع الذي يۋرث ۋفي أۋرۋبا بصفـﮧ عامـﮧ ٺفقد المرأـۃ شخصيٺها المدنيـﮧ بعد زۋاج‘ـها حـيث ٺٺبع زۋجها في الٺسميـۃ ۋٺسمـۃ باسم أسرٺـﮧ ۋٺنهان إنسانيـۃ المرأـۃ ۋگرامٺها ح‘ـيث ٺعٺبر سلعـﮧ رخ‘ـيصـۃ ٺسٺغل في أغراض الدعايـۃ ۋالإعلان في السينما والمسرحـ ۋأدۋاٺ الزينـۃ وأغلفـۃ الگٺب ۋالمج‘ـلاٺ هذا بأخ‘ـٺصار ۋضع المرأـﮧ في ظل الحـضاراٺ القديمـۃ ۋالمدنيـۃ المعاصرة ۋفي ظل بعض القۋانين الوضعيـۃ ۋهو وضع لا يٺقن مع إنسانيـۃ المرأـﮧ وگرامٺها فلنننظر إذن إلےٰ وضع المرأـﮧ في الاسلام منذ14 قرنا من الزمن ... ![]() إنها إنسان گريم بگل مافي هذه الگلمـۃ من معنےٰ ، إنسانيٺها من أنسانيـﮧ الرجل وگرامٺها من گرامـۃ الرج‘ـل ، ۋگل من الرج‘ـل ۋالمرأـۃ فرع من أصل إنساني ۋاح‘ـد ، ۋفي ذلگ يقۋل النبي صلےٰ اللـﮧ عليـﮧ ۋسلم (گلگم لآدم ۋآدم من ٺراب) ۋيقرر النبي صلےٰ اللـﮧ عليـﮧ ۋسلم أن المرأـۃ أخٺ الرجل فيقۋل (أنما النساء شقائق الرجال) ويٺفرع عن المرأـۃ إنساناً شقيقاً للرج‘ـل أن ٺٺمٺع المرأـﮧ بحـقۋق الانسان گاملـﮧ غير منقۋصـﮧ ، فلها الحـق گل الحـق أن ٺح‘ـيا ح‘ـياة گريمـۃ مثل أخ‘ـيها الرج‘ـل ، ۋلها الحـق گذلگ في أن ٺگسب المال ۋٺملگ ما يمٺلگـﮧ الرجل عن طريق الإرث أو عن طريق النفقـﮧ أۋ المهر أۋ العمل قال ٺعالےٰ (للرجل نصيبُ مما اگٺسبۋا ۋللنساء نصيبُ مما أگٺسبن ) ۋلها الح‘ـق في الٺصرف بالگثير منها .... لها الحـق في الٺعلم قال رسۋل اللـﮧ صلےٰ اللـﮧ عليـﮧ ۋسلم (طلب العلم فريضـۃ علےٰ گل مسلم ) أي ۋمسلمـۃ لانها مگلفـﮧ بما يگلف بـﮧ الرج‘ـل من الفرائض ۋالۋاجباٺ ، وۋإيدا الرأي ۋاح‘ـٺرامـﮧ حـق مگفۋل للمرأـۃ گما هۋ مگفۋل للرج‘ـل ۋفي ذلگ يقۋل عمر بن الخطاب رضي اللـﮧ عنـﮧ ح‘ـين راجعٺـﮧ إمراه في ٺح‘ـديد المهۋر ۋجعل الزيادة في علےٰ الح‘ـد الذي ۋضعـﮧ في بيٺ مال المسلمين فقالٺ لـﮧ هذه المرأـﮧ أٺعطينا يابن الخ‘ـطاب القليل ۋيمنحـنا اللـﮧ الگثير فيقۋل عمر بن الخ‘ـطاب رضي اللـﮧ عنـﮧ أصابٺ إمرأـۃ ۋاخطأ عمر ..... وهگذا ٺم الٺفريق بين المرأـﮧ في قبل الاسلام ۋفي يۋم إنٺشار الاسلام بالگثير ۋلگن لم يسعنےٰ أن نذگرها گلها لان المضوع راح‘ يطۋل اگثر ۋنمل منـﮧ ............. ![]() بعد أن اعز اللـﮧ المرأـۃ بالاسلام ۋگرمها أٺےٰ دعاد الالح‘ـاد ۋالگفر ۋالح‘ـريـۃ الزائفـﮧ سۋف اح‘ـصر حـالـﮧ المرأـﮧ لايۋم في عدة نقاط ♠ المرأـۃ بين أدعياء ٺحـريرها ۋدعاه إصلاح‘ـها فإن أدعاء الٺحـرير يطلبۋن من المرأـۃ أن ٺخرج‘ إلےٰ الحـياة ۋيسٺمٺعۋن بها ۋمفهۋم الحـريـۃ عندهم صورة طبق الاصل من مفهۋم الحـريـۃ عند الغرب فلا دين يح‘ـگم النفس ۋلا أخ‘ـلاق ٺهذب الطباع ، ۋلا فضائل ٺقاس علےٰ أساسها الاعمال ۋلاحـياء يمنع من ارٺگاب الشطط ، فقد اخرج‘ـوها من البيٺ باسم الح‘ـريـۃ ۋهي شبـﮧ گاسيـۃ واقح‘ـمۋها في مج‘ـالاٺ العمل المخٺلفـﮧ المٺنافرة عن خ‘ـصائصها ، فقضۋا علےٰ أنۋثٺها ۋعلےٰ الاسرة ۋالبيٺ باسم الحـريـۃ ، خلعوا عنها حـج‘ـابها ۋگشفۋا عن موضع الزينـۃ ۋالفٺنـﮧ منها ليعبثۋا بذلگ نهمهم الجنسي بإسم الح‘ـريـۃ ، ٺرگۋها ٺخ‘ـٺلط بل أرغمۋها علےٰ الاخ‘ـٺلاط بالرجال ۋالخلۋة بهم ، فقضۋا علےٰ عفٺها ۋگرامٺها باسم الح‘ـريـۃ ، ۋقضۋا علےٰ رسالٺها الاساسيـۃ ۋهي الزۋج‘ـيـۃ ۋالامومـۃ باسم الحـريـۃ ، أخذۋا منها گل شئ باسم الحـريـۃ ولم يعطۋها إلا أقل القليل . ♠المراه بين دعاه الاصلاح‘ فالح‘ـريـۃ لدهيم هي الٺحـرر من أعلال السيطرة ۋقۋى الضغۋط المۋاج‘ـهـﮧ للإنسسان من داخل نفسـﮧ ۋخارج‘ـها علےٰ السواء، الحـريـۃ المسٺديمـۃ من العبۋديـۃ المطلقـۃ للـﮧ ۋح‘ـده ،الحـريـۃ أن ٺطيع المرأـۃ زۋجها ,أن ٺلٺزم شرع اللـﮧ عز ۋج‘ـل في أعمالها الحـريـۃ الحـقـۃ أن يگۋن لها رسالـﮧ ساميـﮧ ٺنظم ح‘ـياٺها الدينيۋة ..... ♠ صحـياٺ ٺنادي بمايلي: [المساۋاة بين الرجل والمرأـۃ في الحـقۋق] ۋهذه من النظرياٺ الٺي بني عليها المجٺمع الغربي ، ۋأن يقوم الجنسان باعمال من نۋع ۋاح‘ـد ، وٺقسم بينهما الحـقۋق ۋالۋاجباٺ بالٺساۋي ، ۋهذا ٺصۋر خ‘ـاطئ في المساۋأـۃ بين الرجل ۋالمرأـۃ في إهدار الفضائل الخ‘ـلقيـۃ ۋالخُلقيـۃ. [المناداه بالاخ‘ـٺلاط المطلق] بلا حـدۋد ولا حـۋاج‘ـز ۋلا قيۋد في البيٺ ۋفي دور الٺعليم ۋفي العمل ۋفي المگٺب ۋالمٺجر ، ۋالسۋق ۋالنوادي ۋالملاهي ۋالاسفار، بل في گل مج‘ـالاٺ الحـياة ۋهم يرۋن أنهم يهذبوا المشاعر الحـنسيـۃ ۋيگسرۋن عن حـدٺها ، ۋالواقع أن البلاد الذي طبقٺ هذا المبدأ نرى فيها فضائحـ الخُلقيـۃ ۋالشذۋذ الج‘ـنسي وأنۋاع الانح‘ـرافاٺ ورفع نسبـۃ الطلاق ۋالاسلام يدرگ خ‘ـطر هذا الاخ‘ـٺلاط فيضع لـﮧ من الٺشريعاٺ ما يحـفظ گرامـﮧ المرأـۃ ، فشرع الحـج‘ـاب ۋالاسٺئذان عند دخۋل البيٺ ۋمنع الخ‘ـلۋة بين الرجل ۋالمرأـۃ ، ۋحـظر المرأـۃ بالسفر بدۋن مح‘ـرم ....... ![]() سبب إنٺشار العۋلمـۃ ۋالماسونيـۃ العالميـۃ لٺشۋيـۃ الاسلام ظهرٺ أشياء سلبيـۃ في حـقوق المرأـۃ واعادٺها الےٰ ايام الج‘ـاهليـۃ الزائفـﮧ ..... ۋالمصيبـﮧ انها ٺعلم بهذا .......... فمن الظۋاهر الٺي قد ٺأثرٺ منها المرأـۃ من الغرب ..ٺرگ الحـجاب ... ۋإذا گان هناگ ح‘ـج‘ـاب فعدمـﮧ أگثر من ۋج‘ـۋده فقال رسۋل اللـﮧ صلےٰ اللـﮧ عليـۃ ۋسلم (سَيَكُونُ آخَرَ أُمَّتِي نِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ ، عَلَى رُءُوسِهِنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ ، الْعَنُوهُنَّ ، فَإِنَّهُنَّ مَلْعُونَاتٌ " . ) قال ٺعالےٰ (ۋلاٺٺبرج‘ـن ٺبرج‘ الجاهليـۃ الاۋلےٰ) ......... ![]() • بدايٺاً رايگ ح‘ـۋل المرأـۃ العربيـۃ المسلمـۃ في الۋقٺ الحـاضر؟ • هل المرأـۃ الغربيـۃ أگثر حـريـۃ من المرأـۃ المسلمـۃ ؟ • ما ۋجـﮧ نظرگ حـۋل حـريـۃ المرأـۃ ؟ • أهميـۃ المرأـۃ في مج‘ـٺمع المسلم ؟ • رأيگ بما يحـصل الان "بالمراة المسلمـۃ" من باب الحـريـۃ هل هذه هي الح‘ـريـۃ الحـقيقيـۃ؟ • رائگ العام عن المۋضۋع .....؟ • مساح‘ــﮧ حـرة ......!! ![]() گما بدأنا لازم ننٺهي االح‘ـمدللـﮧ وصلاه والسلام اأذا اخطأنا فهۋ من الشيطأن ۋأذا اصبنا فهۋ الٺۋفيق من اللـﮧ المراجع گلها من گٺب مۋثۋقـﮧ ۋمٺفرقـﮧ الٺصميم والٺنسيق BlackDrag0n ![]() مهما گان أخٺلافاٺ بمعنا الح‘ـريـۃ فالحـريـۃ الحـقيقيـۃ هي الٺي شرعها الاسلام فالاسلام صالحـ لگل زمان ۋمگان گلنا نعرف بهذا فالحـريـۃ الان هي فقط لٺشۋيـۃ الاسلام ... فالاسلام هۋ معنےٰ الحـريـۃ الحـقيقيـۃ ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() التعديل الأخير تم بواسطة animo kun ; 06-10-2015 الساعة 07:43 PM سبب آخر: وضع وسام المميز =) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الفصل السادس ۋالاخير من رۋايـۃ ( اسراء ۋردة بيد وافي ) بعنۋان / ۋها هي الۋردة بيد مالگها | عآزف الصمت | قسم القصص والروايات | 12 | 04-24-2014 05:45 PM |